-->

الثلاثاء، 25 سبتمبر 2018

حل مشكلة جار الحصول على عنوان ip على هاتفك الأندرويد | الحل النهائي !!

حل مشكلة جار الحصول على عنوان ip على هاتفك الأندرويد | الحل النهائي !!

السلام عليكم ورحمة الله، متابعيني الأعزاء
طبعاً في هذه التدوينة سوف نتعرف على حل مشكلة فشل الحصول على عنوان IP في هواتف الاندرويد، حيث سنستعرض معكم الحلول الفعالة لحل مشكلة Obtaining IP address أثناء محاولة الاتصال بشبكة الانترنت باستخدام الواي فاي. بشكل عام، فإن هذه المُشكلة تظهر مع جميع الأجهزة العاملة بنظام اندرويد، سواء هواتف محمولة أو أجهزة لوحية، كما أنها تحدث عند استخدام شبكات الواي فاي. بداية المشكلة تظهر عند محاولة الاتصال بالانترنت عن طريق الواي فاي Wi-Fi، حيث تظهر لك رسالة مكتوب عليها Obtaining IP address، أي أنه جاري الحصول على عنوان IP للهاتف لكي يتمكن من الاتصال بالانترنت. ستظهر لك هذه الرسالة لمدة مُعينة، وبعدها قد تظهر لك رسالة أخرى وهي فشل الحصول على عنوان IP، وبالتالي لن تتمكن من الدخول على الانترنت. من ناحية أخرى، فإن المُشكلة ليس لها سبب مُحدد، وتتعرض لها جميع أجهزة الاندرويد ومع مُعظم شبكات الواي فاي، لكن يوجد أسباب شائعة لظهور هذه المُشكلة وهي حدوث تداخل بين عنوان الأي بي IP الخاص بالهاتف وعنوان IP آخر خاص بجهاز آخر. يُمكن أن تحدث المُشكلة أيضًا بسبب حدوث خلل ما في جهاز الراوتر الذي تحاول الاتصال بالانترنت من خلاله. عموما، فإن الأسباب كثيرة، لكن ما يهمنا أننا في هذا المقال سنضع لكم حل مشكلة فشل الحصول على عنوان IP عند الاتصال بالواي فاي لجميع هواتف الاندرويد.

 الحل الأول هو إعادة الاتصال بشبكة الواي فاي:

لأن إعادة الاتصال بالشبكة سيعمل على حذف الشبكة من هاتفك الاندرويد ومعاودة الاتصال بها من جديد، وبذلك يتم ضبط الإعدادات من جديد بشكل تلقائي.

الحل الثاني هو تنشيط وضع الطيران:

دائمًا ما نلجأ لتفعيل وتنشط وضع الطيران على هواتفنا في حالة ظهور مُشكلات مُتعلة بالشبكة أو باجراء الاتصالات بوجه عام. هذ الحل الحل بشكل عام، ينجح في كثير من الأحيان في التخلص من المُشكلات، وبالأخص مشكلات الاتصال بشبكة الانترنت ومنها الاتصال بشبكات الواي فاي. 

الحل الثالث هو اعادة تشغيل الراوتر والهاتف:

أيضًا يعمل هذا الحل عل التخلص من المُشكلة، فيكفيك أن تقوم باعادة تشغيل الراوتر والهاتف، لكن احرص عند عمل اعادة تشغيل للراوتر أن تقوم بايقاف الرواتر عن العمل لمدة 60 ثانية على الأقل، ثُم اعادة تشغيله مرة أخرى. في نفس الوقت ستقوم بغلق هاتفك وفتحه من جديد. بعد أن يعود الرواتر للعمل والهاتف، ستقوم بمحاولة الاتصال بنفس شبكة Wi-Fi التي تحدث معها المُشكلة.

الحل الرابع هو اعادة ضبط اعدادات الشبكة Reset Settings:

هذا الحل ستستخدمه في حالة فشل الحلول السابقة، وبنسبة كبيرة جدًا سيتم حل مشكلة فشل الحصول على عنوان IP بشكل نهائي. ما سنقوم به هو عمل اعادة ضبط لاعدادات الشبكة سواء للواي فاي أو بيانات الهاتف، وبالتالي يتم حل جميع المُشكلات المُتعلقة بالشبكة. لكي نتمكن من فعل ذلك، فإن ستقوم بالدخول على اعدادات الهاتف Settings، ثُم ندخل على النسخ الاحتياطي واعادة التعيين. بعد ذلك سنضغط على الاختيار المُسمى Rest كما هو مُبين بالصورة بالأعلى، ثُم نضغط على الاختيار اعادة ضبط اعدادات الشبكة Reset network settings، وأخيرًا نضغط على زر Reset Settings ليتم اعادة ضبط اعدادات الشبكة. بعد اجراء هذه الخطوات، عليك بالانتظار بعض الوقت حتى ينتهي الهاتف من عمل اعادة ضبط الاعدادات من جديد. جرب بعد ذلك الاتصال بالواي فاي وستلاحظ أنه تم حل المُشكلة.

الحل الخامس والأخير هو وضع عنوان IP جديد:

من المُمكن أن يكون سبب ظهور المُشكلة هو أن عنوان الأي بي IP الذي يحاول الهاتف الحصول عليه يحدث بينه وبين IP آخر تداخل. عمومًا سنقوم بتعيين IP جديد للهاتف بشكل يدوي، وذلك بدلًا من أن يقوم الهاتف بتعيينه بشكل تلقائي. لكي نتمكن من فعل ذلك، فإنك ستقوم بالدخول إلى الاعدادت Settings، ثُم الدخول إلى الشبكة اللاسلكية Wi-Fi. بعد ذلك ستقوم بالضغط مطولًا على اسم شبكة الواي فاي التي تريد الاتصال بها. بعد ذلك ستضغط عل تعديل اعدادات الشبكة Modify Network، ثُم نضع علامة صح بجوار الخيار المُسمى عرض الخيارات المتقدمة Show advanced options. الآن سنقوم بخطوة مهمة وهي تغيير اعدادات الأي بي IP settings وجعلها ثابت Static كما هو مُبين بالصورة. في IP address سنغير الرقم الأخير الموجود بالخانة الرابعة من ناحية اليمين بأي رقم آخر. بعد ذلك ستضغط على زر الحفظ Save، ليتم حفظ الاعدادات الجديدة التي قُمت بادخالها. في حالة لم يصلح الأي بي IP الذي قُمت بادخاله، فقُم بتكرار نفس الخطوات مع تغيير الرقم الأخير برقم آخر، حيث أنه في بعض الأحيان يكون رقم IP الخاص بهاتفك هو نفس رقم IP الخاص بجهاز آخر مُتصل بنفس الشبكة. عمومًا بعد تنفيذ هذه الخطوات فإنه سيتم حل مشكلة تعذر الحصول على عنوان IP.

التسميات:
واتساب

مرتضى جاسم مدون عربي تقني عمري 18 سنه من العراق، هدفي اثراء المحتوى العربي ونشر جديد الحلقات و المقالات التقنية، انشأت المدونة لمشاركة أفكاري معكم بجميع المجلات التقنية التي تهم الشاب العربي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق